حِرفياتنا

عن الحِرفيات

أشارت الإحصائيات في دولة الإمارات بأن نسبة النساء في الدولة يقارب 25.9% من المواطنات و60.3% من جنسيات أخرى، حيث يتراوح نسبة الأميات في الدولة 14.3% ونسبة الغير عاملات من المواطنات 10.8% (الهيئة الإتحادية للتنافسية والإحصاء،2015) وتعتبر الحِرف اليدوية التقليدية مصدر رزق لكثير من السيدات في الدولة، حيث تحتضن مؤسسة الغدير للحِرف الإماراتية حيث تحتوي على 245 حِرفية بنسبة 53% منهن إماراتيات و47% من جنسيات آخرى، حيث نسبة الغير عاملات في الغدير تصل إلى 90% وتعتبر مؤسسة الغدير للحِرف الإماراتية المكان المناسب لدعم المرأة الحِرفية وتحديداً ذوات الدخل المحدود.

قصص الحرفيات

blog

قصة أسماء
تروي أسماء قصة تحقيق حلمها بالحمل الذي لازمها سنواتٍ طويلة، فقد ساعدها تجميع ما تكسبه من حِرفة الخياطة والأشغال اليدوية على البدء برحلة علاجية تكللت بوصول مولدتها الأولى " فاطمة ".
ادعموا الحِرفية أسماء عبر شرائكم لدمى الغدير.


blog

قصة سليمة
أرملة احدى شهداء الوطن وأم لأربعة أطفال، بعد استشهاد زوجها وانطوائها عن العالم الخارجي، نصحتها صديقتها بالانضمام إلى الغدير، لتصبح احدى أمهر الحِرفيات في صب الشمع وحِرفة الحناء والأهم من ذلك أصبحت أكثر تفاؤلاً وانطلاقاً للحياة.
ادعموا سليمة عبر شرائكم شمعة الغدير.


blog

قصة حمده وابنتها رويه
من القصص المؤثرة في الغدير الشابة رويه من أصحاب الهمم ,ولدت رويه وهي فاقدة لحاستي السمع والنطق ولكن تملك من المهارة في الاشغال اليدوية جعلتها احدى حِرفيات الغدير مع والدتها حمده.

فعاليات الحِرفيات

حفل غدير الخير

2017 يناير

تزامناً مع عام الخير، تم تكريم الحِرفيات المتميزات لعام 2016 لإبداعهن وإطلاق أهداف 2017 استبشاراً بعام الخير

blog

حفل يوم المرأة الإماراتية

2016 أغسطس

اجتمعن حِرفياتنا للإحتفال بيوم المرأة الإماراتية في حديقة أم الإمارات حيث تم إطلاق منتج جديد وهو شنطة التلي الذي يعكس حب المرأة الإماراتية للجمال والفخامة

blog

حفل مرور 10 سنوات

2016 مايو

حفل أقامه الغدير للحِرف الإماراتية بمناسبة مرور 10 سنوات منذ إنشائه. تم من خلاله تدشين هويته المؤسسية والاستراتيجية الجديدة وتكريم عضواته المميزات